من الديبلوماسية الأولى إلى 18 سفيرة: رحلة المرأة اللبنانية في المحافل الدولية (opens original article in a new tab)
تتناول المقالة مسيرة المرأة اللبنانية في المحافل الدولية، بدءًا من أول سفيرة في عام 1945، وصولًا إلى 18 سفيرة حاليًا، مع إبراز دورهن في تمثيل لبنان ومساهماتهن في المؤتمرات الدولية.
- أول لبنانية سفيرة في الخارج كانت أنجيلا جرداق الخوري عام 1945.
- البنان يضم حالياً 18 سفيرة في الخارج، بنسبة 24% من مجمل السفراء.
- المرأة اللبنانية شاركت في مؤتمرات دولية مهمة مثل مؤتمر سان فرنسيسكو لتأسيس الأمم المتحدة.
Conversation
No comments yet
Threaded discussion is coming next — this is where the community conversation about this story will live.